montazar.net
montazar.net
montazar.net
montazar.net
montazar.net

استحوذت فکره المهدی فی الإعلام الغربی علی حیز کبیر خاصه بعد صدور کتاب(تنبؤات نوسترادموس) و تحویل إحدی محاور هذه التنبؤات و المتعلقه بخروج رجل من ذریه نبی الإسلام محمد (ص)، فی آخرالزمان یحارب الغرب و ینتصر علیه و یقیم دوله (کبری) إلی فلم سینمائی فی منتصف الثمانینات من هذا القرن و قد رکز الفلم علی فکره الإیحاء للغربیین بما سیشکله هذا الأمر من خطر علی الحضاره الغربیه، و لتنمیه مشاعر العداء والبغض للمسلمین باعتبارهم (الخطر المؤجل) الذی یتقدم ببطء لتحطیم أصنام الحضاره الغربیه.و بلا شک فإن للوبی الصهیونی دور کبیر یحکم سیطرته علی مفاصل الإعلام الغربی فی تحریک و تفعیل هذا التوجه و بما یحقق ذات الهدف و یدفع بدوائر القرار فی الإداره الأمریکیه إلی التعامل مع موضوع الظهور تعاملا واقعیاً یتجاوز إطار التنبؤات و الروایات، خاصه و أن ما یحدث فی أنحاء متقدمه من بلدان العالم من صحوه إسلامیه (و ان تباینت طرق التعبیر عنها) تعکس حجم القلق الذی سیؤدی بهذه الدوائر إلی التعامل مع هذه الصحوه المبشره ببزوغ فجر جدید یحکم العالم لصیغ و علاقات تکون بدیلا للفوضی الأخلاقیه و الاجتماعیه و الاقتصادیه التی أفرزتها الحضاره الغَربیه و تجسید فکره صراع الحضارات تجسیداً واقعیاً.وفی ذات الوقت فإن المخابرات الأمریکیه و کما أشیع تملک ملفاً ضخماً عن الإمام المهدی (عج) اعتمدت فی إعداده علی خبراءها المتخصصون و أن ما ینقص الملف هذا هو (صوره الإمام المهدی (عج))کما ذکر ذلک الشیخ الکورانی فی مقدمه عصر الظهور.و قد ابتدأ هذا الاهتمام یأخذ مداه بعد حادثه الحرم المکی الشریف فی محرم 1400 ه. ق و ماتلاها من تداعیات لم تنته إلا بتدخل قوات الکوموندور الفرنسی التی وضعت حداً لتلک الحرکه التی طالبت بالتغییر باسم (المهدی)..کما أزداد الاهتمام بها بعد أن تبنت الثوره الإسلامیه فی ایران المشروع النهضوی الإسلامی المعاصر الذی جسد النموذج الواقعی للفکر السیاسی الاسلامی و الذیحوّل الأفکار الی واقع حیّ أکّد بشکل واضح صلاحیه الفکر الاسلامی لقیاده الأمه بل و نجاحه فی تجاوز کل العقبات المستحدثه و المرتجله و المفتعله فی إطار الصراع الأزلی بین الخیر و الشر، و أصبح المرشد العام للثوره یسمی (نائب الإمام) وفقاً لمنظور فقهی متجدد طرحته هذه الثوره یشکل نموذجاً إسلامیاً فریداً فی الحکم الاسلامی القائم علی أسس حضاریه و تاریخیه قویه. ساحه العملیات تمتد الساحه التی ستجری علیها احداث الظهور لتشمل تسلسل مبرمج للأحداث و خصوصیه واقعیه تفرض نفسها فی سیاق الناتج الفعلی المحکوم بإراده الامام (ع) و افکاره و توجیهاته و التی تملیها حکمته المستمده من رصیده العظیم من الحکمه و الرعایه الالهیه.و هذا ما سیمنح قرارات الإمام بعداً تنفیذیاً کبیراً علی صعید الطاعه الانیه و حصاد النتائج التی یوفرها الجو الإیمانی المتشبع بالمددالخسف (الزلزال) الذی یأتی علی جیش السفیانی، یتحرک الامام باتجاه الخلیج الفارسی و تحدث معرکه بحریه کبیره بین قواته التی تساندها البحریه الایرانیه و بین أساطیل الغرب الموجوده فی الخلیج الفارسی (حالیاً) تنتهی بنصر کبیر للأمام حیث یتوجه إلیالعراق الذی یکون حینها مفککاً منهکاً بسبب حروب عدیده کان قد دخلها و تحدث مواجهه أخری مع قوات السفیانی تنتهی (بفتح) العراق، حیث یتخذ من الکوفه مقراً لدولته، و یبدأ بإعداد العدد لمواجهه السفیانی من جدید بعد أن تدعمه القوی الغربیه و إسرائیل لیکون خط الدفاع الأول عن دوله الیهود الغاصبه المفسده التی تستشعر قرب نهایتها کما هو مذکور فی التوراه علی ید رجل من ذریه محمد (ص) و تدور رحی أعنی معرکه فی التاریخ تنتهی بانتصار جیش الإمام و تحریر بیت المقدس و بلاد الشام و انضمامها إلی دوله المهدی التی تکون حینها قد ضمّت العراق و بلاد الشام و دول الخلیج الفارسی و الیمن (التی یکون صاحبها من أنصار الإمام منذ بدایه الظهور)، إضافه إلی الجزیره العربیه و مصر و دول المغرب العربی و السودان و ایران و عقب انتصاراته المتلاحقه علی الغرب تعقد الهدنه معهم، ثم یقوموا بنقضها بعد عامین حیث تتحرک قوات الإمام لفتح الدول الأروبیه ثم یقوم السید المسیح (ع) بالإشراف علی حکم هذه الدول ممثلا للإمام المهدی (عج)، و قد استغنینا فی هذا العرض السریع لساحه العملیات عن الکثیر من التفاصیل المتعلقه بالموضوع و حاولنا تقریب فکره أن مسرح العملیات مؤهل بشکل کبیر لإستضافه فعالیات هذه المبارزه الکبیره بین الحق و الباطل، و التی تم تأجیلها بإراده الهیه، إن الفکره بکاملها تستحق أن تکون محور تدور حوله الأسئله عن جدوی أولاجدوی الإعتقاد بالمهدی (ع) لیس ارتجالا ساذجاً و لانکراناً متعمداً و کان وفق صیغ التمسک بالفکره بعد الوعی و الحاجه اعتماداً علی المقدمات و الاسباب و إحاطه بالنتائج التی تفرزها المراحل التاریخیه{1}.
{1}المهدی المنتظر (عجل الله تعالی فرجه الشریف)، صلاح علی کامل،ص 8-5
المهدی فی الإعلام الغربی


العضوية للحصول علی البرید الالکتروني
الاسم:
البرید الالکتروني:
montazar.net

التصویت
ما ترید أن یتم البحث عنه أکثر فی الموقع؟
معارف المهدويةالغرب و المهدوية
وظیفتنا فی عصر الغیبۀالفن و الثقافۀ المهدوية
montazar.net

المواقع التابعة